منتدى فيزياء سعيدة
منتدى الاستاذ رماس عبد القادر يرحب بكم ويطلب منكم المساهمة من اجل الرقي بالمنتدى


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك شكرا إدارة المنتدى



 
بوابة الاستاذ :الرئيسيةمكتبة الصوربحـثاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 178 بتاريخ السبت 9 يونيو - 23:45
الأطفال
الأربعاء 14 يوليو - 18:27 من طرف جدي
أمراض الأطفال حديثي الولادة



متى يصاب الطفل بالزكام ؟ وكيف نتصرف معه حينذاك ؟

يصاب الطفل بالزكام عند تعرضه للبرد أو العدوى، وأهم أعراضه الشعور بالقشعريرة والصداع الخفيف والعطس المتكرر مع ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 5
نظريات التعلم .... نظريات التعليم.
الخميس 22 أبريل - 20:26 من طرف remmas
نظريات التعلم .... نظريات التعليم.

المرفقات
نظريات التعلم.pdf
نظريات التعلم
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(1 Mo) عدد مرات التنزيل 16
نظريات التعليم.pdf
نظريات التعليم.
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(899 Ko) عدد مرات التنزيل 12
تعاليق: 2
أفضل 10 فاتحي مواضيع
remmas
 
hakim_setti
 
ارزاق بلال
 
جدي
 
shery adel
 
abdellali
 
ياسر22
 
(^_^)
 
cina
 
boucif mohamed
 
المواضيع الأكثر شعبية
ملخصات دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الرابعة متوسط
مواضيع شهادة التعليم المتوسط + الحلول في مادة الفيزياء
مواضيع مقترحة في شهادة التعليم المتوسط في الفيزياء 2012
مواضيع و حلول إمتحانات شهادة التعليم المتوسط
نماذج شهادة التعليم المتوسط ...فيزياء..
السيايسة الاستعمارية وتجدد المقاومة
شهادة التعليم المتوسط في مادة التربية التشكيلية دورة جوان 2012 لولاية البليدة
كتاب الحلويات الجزائرية 2012
ملخص دروس اللغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
http://www.ency-education.com
يناير 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
remmas
 
hakim_setti
 
ارزاق بلال
 
جدي
 
(^_^)
 
shery adel
 
benamara
 
abdellali
 
ياسر22
 
عمر ابو مريم
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
منتدى

شاطر | 
 

 نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remmas
مدير
مدير
avatar

عدد المساهمات : 238
نقاط : 791
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 38
الموقع : www.remmas74.mam9.com

بطاقة الشخصية
remmas:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الأربعاء 2 مايو - 21:29


نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزي
التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما
في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل
المتواصل:

قبل أن نبدأ:
1- أول ما
يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان
كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة
وأن فرص النجاح فيها قليلة.

2- والآن قد
تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل
أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في
الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا
تفكر أبدا فيها.

3- بعد أن
تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج
دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح
التلاميذ بما يلي:

* قبل كل
شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في
أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله"
فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.

* عدم إكثار
المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل
مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب
الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.

* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب
السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة
الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر
الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب
شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس
الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.

* يجب عليك
ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة
الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.

* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب
التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك
لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.

*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remmas74.mam9.com
 
نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فيزياء سعيدة :: مواضيع و حلول إمتحانات شهادة التعليم المتوسط-
انتقل الى: